الثلاثاء 25 نيسان

أنت هنا: الصفحة الرئيسية عالم التقنية

جوجل تنشر تقريرها للشفافية للنصف الثاني من عام 2016

google companyنشرت شركة جوجل اليوم أحدث تقاريرها للشفافية المتعلق بالطلبات الحكومية لبيانات المستخدمين، حيث تلقت الشركة في النصف الثاني من عام 2016 أكثر من 45 ألف طلب حكومي لبيانات المستخدمين حول العالم، وتعد هذه الأرقام الأعلى التي تتلقاها الشركة فيما يخص بيانات المستخدمين خلال فترة ستة أشهر منذ إصدارها لأول تقرير شفافية في عام 2010.
وبحسب الشركة فإن هذه الزيادة في عدد الطلبات غير مستغربة ضمن العديد من النواحي وذلك مع ازدياد عدد المستخدمين الذين يستعملون خدماتها ومع ازدياد عدد المستخدمين وزيادة الخدمات الجديدة المقدمة فمن الطبيعي أن تشهد الطلبات الحكومية لبيانات المستخدمين زيادة مضطردة أيضاً.
وأوضحت جوجل أن خدمة البريد خاصتها جيميل Gmail امتلكت 425 مليون مستخدم نشط في عام 2012 بينما امتلكت في عام 2016 أكثر من مليار مستخدم نشط، وأن شركات أخرى تشهد اتجاهات مماثلة مع تزايد الأدلة الرقمية وكونها جزء من التحقيقات الجنائية.

اِقرأ المزيد...

آبل تحصل على إذن لاختبار السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا

liste-vehicules-autonomesحصلت شركة آبل على موافقة إدارة المركبات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية على الطرق العامة، وأصبح بإمكان الشركة حالياً اختبار السيارات ذاتية القيادة في الولاية، وذلك بحسب ما كشف عنه موقع إدارة المركبات في كاليفورنيا، والتي وضعت عملية الموافقة على اختبار مثل هذه التكنولوجيا على الطرق العامة في عام 2014.
ويشمل برنامج اختبار المركبات التابع لإدارة المركبات DMV ما مجموعه 30 شركة، من بينها تيسلا وجوجل وأوبر وفورد وفولكس واجن ومرسيدس وهوندا ونيسان والآن آبل، ورغم أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون لم تعلن رسمياً عن خطط لإطلاق سيارة ذاتية القيادة إلا ان جهود الشركة تصب في هذا الاتجاه الذي يحظى باهتمام كبير.

اِقرأ المزيد...

تسريب صور لنسخة معادة التصنيع من جالاكسي نوت7

galaxy-note-7-1200x801سرب موقع فيتنامي صورًا حيةً لما قال إنها النسخة معادة التصنيع من هاتف سامسونج “سيء الحظ”، جالاكسي نوت7، والتي تعتزم طرحها في أسواق مختلفة حول العالم.
وكانت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية قد أكدت في شهر آذار/مارس الماضي عزمها إعادة طرح هاتفها اللوحي جالاكسي نوت7 في الأسواق (ما عدا الولايات المتحدة والهند) مع بطارية بسعة أقل.
ونشر موقع Samsungvn.com الفيتنامي والمعني بأخبار شركة سامسونج صورًا قال إنها للنسخة معادة التصنيع من الهاتف، والتي تُظهر بعض الفروقات عن النسخة الأصلية.

اِقرأ المزيد...

فيس بوك تعلن عن خدمة جديدة لجمع التبرعات للأغراض الشخصية

facebookأعلنت شركة فيس بوك  عن إطلاق خدمة جديدة على شبكتها الاجتماعية تتيح لمستخدميها جمع التبرعات من أجل بعض القضايا الشخصية، وذلك في محاولة منها لمساعدة من يرغب في مد يد العون لمن يعتقد أنه يستحق.
وكانت عملاقة التقنية الأميركية قد أطلقت خدمة جمع التبرعات أول مرة في عام 2016، ولكنها كانت متاحة فقط للمنظمات غير الربحية، واليوم أصبحت هذه الخدمة متاحة مبدئيًا لمستخدميها في الولايات المتحدة.
وقالت فيس بوك، التي يبدو أنها تسعى إلى منافسة مواقع شهيرة تقدم خدمة جمع التبرعات للأغراض الشخصية، مثل GoFundMe.com، في منشور على مدونتها إن “جمع التبرعات الشخصية تسمح للناس بجمع المال لأنفسهم، أو لصديق، أو لشيء أو شخص لا يستخدم فيس بوك، على سبيل المثال، حيوان أليف”.

اِقرأ المزيد...

قراءة في "أيديولوجيا شبكات التواصل الاجتماعي وتشكيل الرأي العام" ـ د.محمد الراجي

anfasse26036يعالج كتاب “أيديولوجيا شبكات التواصل الاجتماعي وتشكيل الرأي العام”، كما يبدو من خلال المصطلحات المفتاحية الأربعة المسطورة في العنوان؛ باعتبارها دالَّة على محتواه، تأثيرات المنصات الاجتماعية في صناعة الرأي العام الإلكتروني، والآليات والأساليب التي تُستخدم في تكوينه. ولئن كان هذا الموضوع شكَّل مجالًا لأبحاث جامعية ودراسات إعلامية كثيرة منذ نهاية تسعينات القرن الماضي، ثم تناسلت هذه الأبحاث في سياق التحوُّلات التي عرفها المجال العربي منذ العام 2011، فإن المقاربة التي يعتمدها الكتاب تستند لرؤية توليفية؛ تكمن في دراسة الأطر المرجعية التي تُحدِّد دينامية هذه الشبكات بوصفها وسيطًا أيديولوجيًّا؛ يُنْشِئُ السياقات (العوالم الافتراضية) التي تجعل المستخدمين يحتكمون إلى الاهتمامات السائدة فيها، فتصبح هنا الوسيلة أو المنصَّة في ذاتها مُؤَدْلَجَةً، وليس المحتوى وحده، خلافًا لما دَرَجَتْ عليه الدراسات والنظريات الإعلامية التقليدية التي تربط جوهر أو طبيعة الوسيلة بمضمون الرسالة الإعلامية. ويُثير هذا الطابع؛ أي: أيديولوجية الوسيلة، إشكالًا فلسفيًّا بشأن “جوهرانية”* شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها؛ التي تُجسِّد رؤية معينة وتصوُّرًا مخصوصًا للعلاقات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وتُكَوِّنُ المظاهر العامة أو نمط الحياة؛ حيث لا يمكن الفصل بين الوسيلة والغاية.

اِقرأ المزيد...

كاسبرسكي: واحدة من بين كل أربع نقاط اتصال بالإنترنت معرضة للاختراق

kaspserskyبعد تحليل معلومات أكثر من 31 مليون نقطة اتصال بالإنترنت “واي فاي” في العالم، توصلت كاسبرسكي لاب إلى أن كل واحدة من أربع نقاط اتصال (28%) غير مضمونة وتشكل خطرًا على بيانات المستخدمين الشخصية.
وقالت الشركة الروسية الرائدة مجال الحلول الأمنية في بيان: “وهذا يعني أن جميع البيانات المتدفقة عبر تلك الشبكات، بما في ذلك الرسائل الشخصية وكلمات المرور والمستندات وغيرها، من الممكن اختراقها واستغلالها من قبل المهاجمين بكل سهولة".
وبحسب شبكة الأمن من كاسبرسكي Kaspersky Security Network، وهي بنية تحتية سحابية مُركبة تعالج تلقائيًا كميات هائلة من البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني من أجل ضمان أسرع ردة فعل على التهديدات الجديدة والمتقدمة، هناك 25% من شبكات الاتصال بالإنترنت “واي فاي” غير محمية بالتشفير أو كلمات المرور أو بأي نوع حماية آخر.

اِقرأ المزيد...

عندما تتحول برامج التقنية إلى " عرافة إلكترونية " : الاختبارات الفايسبوكية (أنموذجا) ـ خالد العمراني

anfasse17033يبدو أن عنوان المقال يثير الفضول من الوهلة الأولى حول “برامج التقنية” و كيفية تحولها إلى “عرافة إلكترونية”علما أننا اليوم في عصر التقنية التي طغت على مناحي الحياة اليومية للإنسان و الطبيعية حيث أصبحت العقل الجديد للكائن البشري الذي يفكر به، يتأمل به، يحس به، يأكل به، ينام به ... بل حتى الذي يموت به أحيانا ! إنها كل شيء راهنا .
وعلى ضوء هذا الهامش التقني- الأداتي الذي سوف نتفلسف حوله و الذي نجده قد حل محل كل شيء سواء الديني، السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي، والفني  ... حيث لم تستبدل التقنية محل الدين وفقط  كما يرى الفيلسوف الألماني هيدجر، بل أصبح “عالم الثقافة”  كما أطلق عليها هيدجر اليوم تتواجد و تتداخل في كل شيء .
إن التقنية اليوم تعتبر سلطة من نوع جديد، أداة للسيطرة و التحكم كما يسميها  فلاسفة      و مفكرو مدرسة فرانكفورت الألمانية النقدية التي أصبحت "ذاتها سيطرة على الطبيعة    و على الإنسان سيطرة منهجية، علمية، محسوبة ... "(هابرماس العلم والتقنية كايديولوجيا، ترجمة حسن صقر، منشورات الجمل، كولونيا ألمانيا 2003، ص45) .
وبالإضافة كذلك فالتقنية في معناها العام عقل تقني جديد للسيطرة و الاستلاب المادي       و الروحي الذي يفقد الإنسان معناه و الطبيعة معناها، بالرغم مما تقدمه للإنسان بشكل ايجابي في مناحي الحياة اليومية إلا أنها تظل تسلب الإنسان صفته الإنسانية كما تحاول طمس فكرة تقدمه و فكره وتشوه كذلك العقل من خلال عقلها التقني- الأداتي الايديولوجي بلغة هابرماس .

اِقرأ المزيد...

سوني تسجل براءة اختراع لتقنية الشحن اللاسلكي بين الأجهزة الإلكترونية

sony-companyسجلت شركة سوني براءة اختراع لتقنية تتيح للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية مثل الهواتف والحواسب اللوحية والحواسب المحمولة والأجهزة الذكية القابلة للإرتداء شحن طاقتها من جهاز إلكتروني أخر لاسلكيا.
وأطلقت سوني، اسم “تنظيم نقل الطاقة والبيانات في مجال الاتصالات القريب”، على براءة الاختراع التي تقدمت بها لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي في نوفمبر 2016 الماضي، قبل أن تحصل على حقوقها مطلع شهر مارس 2017 الجاري.
وأوضحت سوني في ملف براءة الاختراع أن التقنية تقوم على العمل عبر أنظمة متعددة الهوائيات، على أن يكون هناك نظام هوائيات واحد على الأقل في الجهاز الإلكتروني لإدارة واتمام عملية استقبال وإرسال الطاقة الكهربائية والبيانات لاسلكيا في مجال اتصال قريب.

اِقرأ المزيد...

ويكيليكس تتعاون مع شركات التقنية لسد الثغرات التي تستخدمها وكالة الاستخبارات الأمريكية

cia-vault-7أعلن جوليان أسانج، مؤسس منظمة ويكيليكس، عن عزمه التعاون مع شركات التقنية التي استهدفتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، سي آي إيه CIA، لخلق ثغرات في منتجاتها تتيح لها التجسس عن بعد على المستخدمين، وذلك من أجل سد هذه الثغرات.
وكانت ويكيليكس قد كشفت قبل يومين عن مجموعة من الوثائق المسربة من داخل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تكشف عن امتلاك الوكالة لثغرات في عدد من منتجات شركات تقنية شهيرة مثل جوجل وآبل ومايكروسوفت وسامسونج لاستغلالها في التجسس.
وأوضح أسانج، في مؤتمر صحفي عقده الخميس من داخل سفارة الإكوادور في لندن، أن ويكيليكس ستتعاون مع شركات التقنية المتضررة لسد الثغرات التي تناولتها الوثائق المسربة، وأن هذه الشركات ستحصل على مزايا حصرية للحصول على المعلومات الموجودة في هذه الوثائق قبل كشفها للعامة.

اِقرأ المزيد...

حياتنا قبل الإنترنت ـ عادل اعياشي

anfasse04035تغيرت حياتنا مع الانترنت، نعم حقيقة يلمسها كل من اقتحم أغوار هذا العالم الفسيح المليء بالأخبار والأحداث والمتاهات، من منا لا يتذكر أيام الألفة والدفء حين كنا نجتمع حول مائدة واحدة نتجاذب أطراف الحديث، قبل هبوب رياح الانترنت والهواتف النقالة، نعيش الحياة بحب وامتنان متحدين مجتمعين، يمزح كل منا مع الآخر في جو عائلي جميل يريح النفس ويقوي أواصر المحبة والإخاء، نقهقه فرحا إذا دعا إلى الأمر داع أو بادر أحدهم بنكتة طريفة، نبتسم في وجه المتحدث ونثمن قوله، نتفقد الغائب ونسأل عنه، نقدر الحاضر ونسعد به، نتحدث عن ماضينا ومستقبلنا وما يدور في ذهننا، عن يومنا كيف قضيناه، وأسبوعنا كيف طويناه، نعبر عن ما نختلجه في صدورنا من مشاعر وأحاسيس خصوصا ونحن أمام آذان صاغية أمينة، وقلوب صافية بريئة، تعيش بجوارحها معنا لحظة بلحظة كل كلمة تخرج من أفواهنا.
أما وقد اقتحمت التكنولوجيا بيوتنا دون استئذان من كل باب ونافذة، وغزا الوايفي كل غرفة ومائدة، وظهر إدمان جديد من نوع خاص يضاف لقائمة السلوكيات البشرية المدمرة، أصبح من الصعب جدا بل من المستحيل أن تعود الحياة كما كانت من قبل وأن يعود الحب كما جاء برداء الصدق والدفاء، فحيثما حل بك الحال وقادتك قدماك، إلا وتجد كائنات غريبة منزوية في ركن من أركان المقهى أو المطعم أو أي مكان آخر يقصده العامة، تعبث في صمت بأجهزتها الالكترونية مختلفة الأحجام و الألوان، لا تتحرك إلا إذا أشارت للنادل بطلب مشروب، ولا تلتفت إلا بحثا عن مكان مناسب تعمل فيه إشارة الاتصال بشكل أفضل، تفضل الانفراد بنفسها لتعيش عالمها الخاص المحاط بهالة من الغموض والتركيز.

اِقرأ المزيد...

طباعة منزل كامل عبر طابعة ثلاثية الأبعاد خلال 24 ساعة

ApisCor febr 03تمكنت شركة Apis Cor للطباعة ثلاثية الأبعاد 3D الواقع مقرها في سان فرانسيسكو من بناء منزل صغير تبلغ مساحته 400 قدم مربع دائري الشكل وأقرب لشكل النجمة في منشأة اختبار في ستوبينو الواقعة حوالي 60 ميلاً إلى الجنوب من موسكو، وذلك خلال يوم واحد فقط وبكلفة تزيد قليلاً عن 10 آلاف دولار.
ويستغرق بناء المنازل عادة أشهر عدة مما أدى إلى تفاقم أزمة السكن بالنسبة للكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، مما دفع الشركة المتخصصة بالطباعة ثلاثية الأبعاد إلى محاولة معالجة تلك الأزمة عبر طابعة ثلاثية الأبعاد محمولة رائدة يمكنها طباعة منزل صغير بالكامل خلال 24 ساعة فقط.

اِقرأ المزيد...

من القصيدة الرقمية إلى التفاعلية: أثر التكنولوجيا المعاصرة على الشعر الحديث ـ الجيلاني شرادة

anfasse24021  يظل السؤال النقدي المُلِح، الخاص بتراجع مكانة الشعر، مطروحا على الساحة الأدبية والثقافية، وقد يفسر ذلك، تساؤل المهتمين به، على غياب الوهج الشعري بألقه التعبيري الذي كان يشد القارئ العربي، عندما كانت القصيدة تروي ذائقته إمتاعا وتشحن نفسيته حماسا، وكانت منابر الشعر تملأ الميادين العربية.
أرجع بعض المتتبعين للشأن الثقافي سبب تراجع القصيدة عموما إلى التطورات التكنولوجية التي غزت الحياة الاجتماعية، بداية بظهور فن السينما إلى انتشار أجهزة التلفاز مرورا باكتشاف جهاز الحاسوب، ثم عالم الإنترنت. ويرى أن هذه الفنون «البصرية» تكون قد خطفت أنظار المتلقي العربي، وحولت ذوقه نحو البصريات الخاطفة، بدل السمعيات الرتيبة من أدب وشعر وغيرهما من الفنون التي تعود عليها المتلقي العربي، حتى النصف الثاني من القرن الماضي.
نؤكد بداية أن هذا الطرح ليس دقيقا، وأن التكنولوجيا الحديثة بمختلف وسائطها ما هي إلا أداة يمكن أن يُطوِّعها الإنسان حسب إرادته – لخدمة أي فن من الفنون، بما في ذلك فن الأدب، وسوف نعرض في حديثنا التالي للخدمة البصرية الجديدة التي قدمتها التكنولوجيا الرقمية لعالم الشعر بالذات.
تنبغي الإشارة إلى أن الحديث عن عالم الشعر في مواجهة التكنولوجيا الحديثة، قد يُحيلنا إلى أمرين أساسيين، الأول منهما هو معرفة كُنْه الشعر وطبيعة تركيبته كَبَوْح إنساني نفسي ووجداني. والثاني هو إمكانية التعرف على تشكيلة عناصر التكنولوجيا، ومدى تأثيرها على الحس الإنساني ومدركاته الجمالية المتفاعلة، وعند تَفهُّم تركيبة المصطلحين، ببعديهما الإنساني والعلمي، يمكن لنا أن نتصور النتيجة المتأتية من إسقاط التكنولوجيا على فن الشعر، والمحصلة الجمالية من ذلك.

اِقرأ المزيد...

هواوي تتجه نحو الهيمنة على سوق الهواتف الذكية

Huawei logo-4قالت شركة هواوي إن الإحصائيات الصادرة عن كبرى شركات التحليل “إستراتيجي أناليتكس” و”كاونتربوينتس ريسيرش”، كشفت عن تبوّئها المرتبة الثالثة عالميًا من ناحية الحصة السوقية ضمن أكبر مصنعي الهواتف الذكية.
وأضافت عملاقة التقنية الصينية أن ذلك جاء بعدما استطاعت السيطرة على 10% من إجمالي حجم السوق، وشحن 139.3 مليون جهاز في العام 2016 لتحقق نموًا نسبته 30.2% مقارنةً مع العام 2015، ونموًا سنويًا في شحناتها العالمية نسبته 2.3%.
وبحسب الإحصائيات، جاءت سامسونج وآبل وهواوي وأوبو وفيفو في المراتب الخمس الأوائل الأكثر مبيعًا عالميًا، وبلغت مشاركة الشركات الصينية الثلاث 20% في السوق العالمية. أي 467 مليون هاتف من إجمالي 1.47 مليار جهاز عالميًا.
وأشارت هواوي إلى زيادة حجم شحناتها السنوية، يظهر نموًا قويًا وأداءً أعلى من متوسط أداء صناعة الهواتف عالميًا، بغض النظر عن ضعف سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم. وارتفعت شحنات الشركة من 75 مليونًا في العام 2014 إلى 108 ملايين في العام 2015 ونحو 140 مليونًا في العام 2016. ليضعها هذا الأداء القوي في المركز الثالث عالميًا.

اِقرأ المزيد...

فيسبوك توفر ميزة لعرض الوظائف والتقدم لها

offres-emploi-facebookبدأت شركة فيسبوك طرح ميزة جديدة لمستخدمي شبكتها سواء من أصحاب الأعمال أو الباحثين عن عمل، تتيح لأرباب العمل عرض الوظائف مباشرة على صفحاتهم وللباحثين عن عمل التقدم لها على فيسبوك دون الحاجة للذهاب إلى موقع أو شبكة اجتماعية أخرى.
ووفرت الشركة -ابتداء من أمس الأربعاء- الميزة الجديدة لمستخدمي شبكتها الاجتماعية في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، دون أن تفصح عن موعد محدد لطرحها أمام باقي المستخدمين.
وسيظهر أمام أصحاب صفحات الأعمال على الشبكة الاجتماعية زر خاص يتيح لهم إنشاء إعلان لوظيفة شاغرة، وعند الضغط عليه ينتقل هؤلاء إلى صفحة خاصة لكتابة معلومات عن الوظيفة ومن ثم نشرها أمام متابعي صفحاتهم أو عرضها في قسم خاص للوظائف سيتوافر بهذه الصفحات.

اِقرأ المزيد...

سنغافورة ونيويورك وبرشلونة من ضمن أذكى المدن في العالم

smartcity-960x540صنفت مدن سنغافورة ونيويورك وبرشلونة وأوسلو ولندن وسان فرانسيسكو كأذكى المدن في العالم من حيث البنية التحتية لتكنولوجيا الاستشعار عن بعد، وذلك وفقاً لتقرير الربع الرابع من عام 2016 نشرته شركة التسويق Proximity.Directory.
ويسرد التقرير الجديد المدن التي عمدت إلى نشر أجهزة استشعار القرب، وهي أجهزة الاستشعار التي تكشف عن الأشياء مثل السيارة المتواجدة في موقف السيارات، حيث جمع التقرير البيانات من أكثر من 370 مزود لحلول أجهزة استشعار القرب في أكثر من 50 دولة مختلفة.
وارتفعت قيمة سوق تكنولوجيا المدن الذكية العالمية بين عامي 2014 و2016 بقيمة 3.3 مليار دولار، حيث ازدادت من 8.8 مليار دولار في 2014 إلى 12.1 مليار دولار في 2016، وبحلول عام 2050 تصبح نسبة سكان العالم الذين يعيشون في مناطق حضرية نحو 66 في المئة، ويعيش اليوم نسبة 82.3 في المئة من سكان الولايات المتحدة في المناطق الحضرية.

اِقرأ المزيد...

فيس بوك تطرح ميزة جديدة لاكتشاف أصدقاء جدد على شبكتها الاجتماعية

facebookبدأت فيس بوك في إطلاق ميزة جديدة على شبكتها الاجتماعية تعزز من إمكانية اكتشاف المستخدمين لأصدقاء جدد ممن يشاركونهم نفس الاهتمامات أو يعيشون بالقرب منهم، وهي الميزة التي تم وضعها تحت الاختبار.
وأطلقت فيس بوك على الميزة الجديدة اسم “ديسكفر بيبول” Discover People، وتعني بالعربية إكتشاف الأشخاص، وطرحتها لعدد من مستخدمي شبكتها الاجتماعية على نظامي آي أو إس iOS وأندرويد.
وتأتي الميزة الجديدة ضمن الخيارات المتاحة في القائمة الجانبية بتطبيقات الشبكة الاجتماعية، أسفل خيارات مثل الأصدقاء والأحداث والمجموعات والأماكن القريبة، وعند الضغط عليها تنقل المستخدم لصفحة تطلب منه التعريف عن نفسه قبل أن تقدم له مجموعة من المعلومات.

اِقرأ المزيد...

هاتف Mate 9 يفوز بثماية جوائز خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لسنة 2017

huawei-mate-9حازت شركة هواوي الصينية على عدد من الجوائز الرفيعة المقدمة من أبرز المواقع والمجلات المتخصصة في أخبار الإلكترونيات خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017.
وقدمت شركة هواوي في شهر نوفمبر الماضي هاتفها الجديد Mate 9، ثم قامت بالإعلان على تقديمه للسوق الأميركية، بالإضافة إلى إعلانها عدة شراكات مع أمازون أليكسا ومنصة جوجل للواقع الافتراضي “Google Daydream”.
وحاز هاتف Mate 9 من هواوي على الجوائز الثماني بفضل الثناء على تصميم الهاتف وأدائه المتميز والكاميرا ثنائية العدسات وطول عمر تشغيل بطاريته والشراكات التي أضافت كثيراً إلى الهاتف، بينما حاز الجهاز اللوحي “MateBook” من هواوي على جائزة “CES” للإبتكار لعام 2017، وذلك لتصميمه الرائع وأدائه المتميز.

اِقرأ المزيد...